|

ليلى علوي: «الفنان معندهوش حد يضمن له بكرة»!

الكاتب : الحدث 2021-06-16 10:23:49

دخلت الفنانة ليلى علوي قائمة أكثر الأسماء بحثا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو لها تحدثت فيه عن نظرة المجتمع لأجور نجوم الفن، وأكدت أنه رغم الأجور المرتفعة رحل عظماء الفن العربي فقراء ولم يتركوا إرثا لذويهم لعدة أسباب منها تكاليف الحياة المرتفعة وعدم وجود تأمين صحي.

وأكدت ليلى في مقطع الفيديو أن النجم لا يطلب أجرا معينا لأن سعره يتحدد عبر شركات التوزيع، وقالت إنها مطلوبة لبطولة الأعمال الفنية ولهذا تتأنى في اختيار أعمالها، ونفت وقتها أن يتأثر مشوارها الفني بسبب التزاماتها العائلية، لكنها استبعدت التواجد في عمل مسرحي، أو المشاركة سنويا في مسلسل تلفزيوني بسبب احتياجهما لوقت طويل، وقالت إنها ستركز على السينما مع وضع جدول للتصوير يسمح لها بالوفاء بواجباتها كزوجة.

وانتقدت ليلى نظرة الجمهور لأجور النجوم، وقالت: «فيه ناس بتقول الناس بتاخد فلوس كتير، ميعرفوش أننا بندفع 20% ضريبة، وعندنا مصاريف وعندنا دعاية ومسؤوليات، ممكن الواحد يقعد سنتين أو 3 من غير شغل، معندناش معاش، ولا تأمين صحي، الفنان معندهوش حد يضمن له بكره».

واستعادت ليلى علوي ذكريات النهايات الحزينة لبعض نجوم الفن المصري والعربي، وبعدما مات بعضهم دون أن يترك ثمن مصاريف جنازته، وقالت: «نجوم الفن الكبار وعظماء التمثيل العربي اللي حبينا السينما منهم خلال الـ 100 سنة اللي فاتوا ماتوا من غير ما يسيبوا حاجة ليهم ولا لأولادهم».

وتابعت: «مفيش ممثل ناشئ أو نجم كبير بيحدد سعره، اللي بيحدد سعره هو التوزيع، أنا بتمنى كل موظف في مصر يأخذ المرتب اللي يستحقه، كل واحد يعمل في أي مجال يحصل على العائد اللي بيستحقه، لكن البعض يستخدم الماديات لتشويه الشخصيات».